Cette page est également disponible en: frFrançais (الفرنسية)

على عكس ما تعتقده العديد من النساء ، لا يتم الإستعداد للولادة من خلال الجلوس والنوم طوال اليوم ، فمن المستحسن ممارسة بعض التمارين لتسهيل العملية ، تعرفي على خمس تمارين خلال هذا المقال.
المشي:
المشي تمرين مفيد جدا لجسم المرأة الحامل ، بالاضافة إلى تعزيز نظام القلب والأوعية الدموية فإنه يحسن التنفس ويقلل من خطر وفاة الطفل عند الولادة.
المشي أثناء الحمل يساعد أيضا على تقوية عضلات الحوض وتقليل خطر التمزق أثناء الولادة.
يمكنك برمجة حصص صغيرة من خمسة عشر دقيقة ثلات مرات في الأسبوع.
تمارين الحوض:
هذه التمارين مهمة لتقوية عضلات البطن وتخفيف آلام الظهر.
قومي بشد عضلات البطن والأرداف مع الإفلات بعد بضع دقائق , ننصحك بتكرارالتمرين وفقا لإيقاعك الخاص.
أجنحة الفراشة:
يساعد هذا التمرين على تقوية الفخذين والعجان و يمكنك القيام به طوال فترة الحمل.
استلقي على ظهرك و ضعي ركبتيك على الأرض والمسي قدميك ستشكل ساقيك أجنحة فراشة.
في محاولة شد الأرداف إلى أقصى حد أثناء إنزال الركبتين إلى الأرض.
خذي نفسا عميقا ثم عودي إلى الوضعية الأولى.
تمارين للمهبل:
في وضعية الجلوس , حاولي شد عضلات المهبل بأقصى ما تستطيعين لبضع ثوان ثم ابدئي مرة أخرى وكرري وفقا لإيقاع الخاص بك.
تمرين شامل :
استلقي على ظهرك ، و تنفسي ببطء ثم حاولي شد الشرج والمهبل في نفس الوقت مع الحفاظ على الوضعية لبضع ثوان ثم الإفراج.
سيمنع هذا التمرين حدوث التمزقات أثناء الولادة ومنع التسربات البولية بعد ذلك.

Commentaires

Commentaires