Cette page est également disponible en: frFrançais (الفرنسية)

اقترب يومك الكبيرو تتطلعين لرؤية طفلك، ولكن قبل ذلك ستشعرين بآلام الولادة والتقلصات، تتوتر العديد من النساء عند التفكير في ما ينتظرها عند الولادة، لذا نقترح عليك بعض الوضعيات لتخفيف الألام، اقرئي هذا المقال لمعرفة المزيد عن الموضوع.

وضعية الجلوس :

للقيام بذلك، قومي بالجلوس على كرة طبية في حين تني تحت ركبتيك، تذكري التنفس بعمق أثناء كل انقباض.

على الظهر: 

استلقي على ظهرك، ضعي وسادة تحت الرقبة  ثم قومي بثني الساقين والقدمين مع تقريبهما إلى الأرداف، من الممكن وضع وسادة تحت ركبتيك إذا كنت ترغبين في ذلك.

القرفصاء :

هذه الوضعية فعالة بشكل خاص عندما تصبح التقلصات أقوى، تساعد وضعية القرفصاء على الحفاظ على استقامة الظهر.

على أربع أرجل :

ضعي نفسك على أربع أرجل، ثم عودي إلى الوضعية الطبيعي ثم كرري الأمر، اعتمدي هذا الموقف عندما تشتد الانقباضات. 

على الجانب : 

استلقي على جانبك ووضع نهاية الوسادة تحت يدك والأخرى على الجانب من الجسم، مع الحفاظ على الساق مباشرة على الأرض، يجب أن تكون الساق الأخرى على زاوية 90 درجة، ستساعدك هذه الوضعية  على الحفاظ استقامة الظهر. 

وضعية شبه مائلة :

عندما تشعرين بآلام حادة، قومي بالميل إلى الأمام و مددي الجزء العلوي من جسمك. 

اعتمدي المواقف التي تشجع التمدد و تسهل التنفس ، وتذكري أنها سوف تكون أكثر فعالية إذا كنت تدربت عليها قبل يوم من الولادة.

Commentaires

Commentaires